الخميس، 23 أغسطس 2012

iak,sq


هو سؤال يدور بذهن كل شخص يمتللك موقع أو مدونة أو صفحة على الأنترنت، كل يوم يقوم بطرح نفس السؤال؟ كيف أجعل من موقعي يظهر على الصفحة الأولى لمحرك البحث! طبعا، وذالك حتى يحصل على زوار وقراء ومتابعين، زوار لموقعه وقراء لقراءة مايكتبه ومتابعين لأنشطته و خدماته التي يقدمها.

وبعد البحث والمطالعة في المواقع الأجنبية باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وبعض المواقع والمدونات العربية، بالإضافة الى تجربتي البسيطة والمتواضعة في تحسين ترتيب المواقع بمحرك البحث  google، يمكننا الحديث عن بعض الخطوات والنصائح العملية والسهلة والبسيطة والتي لاتتطلب امكانية معرفية أو مادية كبيرة، بحيث يمكن لأي مصمم أو مدون مبتدئ القيام بها وهي :

اختيار وانتقاء الكلمة أو الموضوع الذي تريد المنافسة حوله 
هل توجد منافسة حول الكلمة أو الموضوع بمحركات البحث؟ بالطبع هناك منافسة شرسة حول الكلمات أو المواضيع الأكثر بحثا بمحركات البحث، وهو ما تلاحظه عند قيامك باجراء عملية بحث حول موضوع ما فالنتائج المعروضة تفوق مئات الألاف من الصفحات التي تتحدث عن نفس الموضوع، وهنا تكمن المنافسة التي نتحدث عنها، فمحركات البحث تقوم بترتيب الصفحات اعتمادا على بعض الخطوات والعوامل التي سنتحدث عنها في هذا الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق